TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في شهر بدعم نتائج الأعمال

ارتفاع الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في شهر بدعم نتائج الأعمال

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوى في نحو شهر، وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفضل تقارير إيجابية لأرباح الشركات.

ويأتي انتعاش الأسهم الأوروبية، بعدما عززت بيانات التضخم الأمريكية الآمال في مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

صعد المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.3%، مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 يونيو/حزيران، بقيادة مكاسب قطاع الاتصالات.

وكان مؤشر "كاك 40" الفرنسي ومؤشر "فوتسي 100" البريطاني هو الأفضل أداءً، حيث ارتفعا بنسبة 0.5% لكل منهما.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين في فرنسا بنسبة 2.5% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، مما يؤكد قراءتها الأولية، بينما انخفضت أسعار الجملة الألمانية بنسبة 0.6% في يونيو، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

انخفض التضخم في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات، وكانت الزيادة السنوية هي الأقل خلال عام مما عزز وجهات النظر القائلة إن اتجاه انخفاض التضخم عاد إلى المسار الصحيح ليقترب الفيدرالي الأمريكي خطوة أخرى من خفض أسعار الفائدة.

وارتفع سهم "إريكسون" 8% بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية عن انخفاض جاء أقل من المتوقع في مبيعات الربع الثاني، والذي سجل 7%.

ويبدأ موسم إعلان نتائج الأعمال في الولايات المتحدة مع اعتزام بنوك كبرى، منها "جيه.بي مورجان تشيس" و"ويلز فارجو" و"سيتي جروب"، إصدار نتائج أعمالها قبل انتهاء ساعات التداول.

يتوقع المتداولون الآن، فرصة بنسبة 93% لخفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، مقارنة بـ 73% قبل قراءة مؤشر أسعار المستهلكين.

 ونتيجة لذلك، استقرت العملة الأمريكية، ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء مقابل ستة عملات رئيسية، إلى 104.49، وهو قرب أدنى مستوى في شهر عند 104.07 الذي لامسه، أمس الخميس.

واستقر اليورو عند 1.087 دولار، أي أقل بقليل من أعلى مستوى في شهر البالغ 1.090 دولار الذي لامسه أمس الخميس.

 ويحوم الجنيه الاسترليني بالقرب من أعلى مستوى في عام تقريبا الذي سجله، أمس الخميس، وكان في أحدث تداولات عند 1.29075 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%

لماذا لم تتدخل اليابان حتى الآن لدعم الين المتراجع؟

مديرو الاحتياطيات العالمية متفائلون بشأن النمو الاقتصادي والتضخم